تصويت

ما تقييمك للموقع ؟
 

المتواجدون الآن

يوجد حاليا 40 زوار 
شيخ الازهر يمنع النقاب

قال لها: «أمال لو كنتي جميلة كنتي عملتي ايه وأمر بمنع النقاب بمعاهد الأزهر» ونائب مصري طالب بعزله

شيخ الأزهر يجبر طالبة متنقبة على خلع النقاب

المصدر: جريدة الوطن

القاهرة محمود كامل :

أجبر د.محمد سيد طنطاوي شيخ الازهر الشريف طالبة متنقبة بالصف الاول الاعدادي على خلع النقاب..كان شيخ الازهر قد قام بجولة تفقدية يوم السبت الماضي في اول يوم للدراسة للاطمئنان على سير الدراسة وتنفيذ الاجراءات الوقائية من فيروس انفلونزا الخنازير شملت 3 معاهد ازهرية بمدينة نصر.. وفي بداية الجولة وعند دخوله الى اول فصل بمعهد احمد الليبي فوجئ بالطالبة المتنقبة فثار في وجهها طالبا منها خلع النقاب مؤكدا لها انها جالسة في فصل للبنات ومدرستها سيدة لذلك «شيليه بالامر»..وردت المدرسة قائلة "ان الطالبة ارتدت النقاب فور دخول شيخ الازهر ومرافقيه "..واصيبت الطالبة بحالة من الانهيار فور خلعها للنقاب..وقال لها د.طنطاوي «امال لوكنتي جميلة كنتي عملتي ايه»..واضاف: الدراسة في الازهر مبنية على السماحة والتيسير والاسلام النقي المصفى ونحن لا نأخذ ديننا من المعقدين..كما ان جمهور الفقهاء اجمع ان الوجه واليدين ليسا بعورة..وتلا الاية الكريمة ?قل للمؤمنات يغضضن من ابصارهن ويحفظن فروجهن? وأضاف: نحن نتحدث بالشرع وليس بالجهل «عايزة النقاب يكون في بيتك او في الشارع انشالله تلبسي 40 نقاب»..«واحنا اكتر ايمان منك ومن ابوكي» وسألها: «ابوكي شغال ايه» فردت الطالبة «مدرس» فظل شيخ الازهر يردد «هاتوهولي هاتوهولي» وقال «احنا اكتر ايمان منك ومن ابوكي» في اشارة الى زميلاتها غير المتنقبات..

وامر بمنع النقاب في جميع المعاهد الازهرية على مستوى الجمهورية وقال «يطبق القرار من الان».

ومن ناحية اخرى طالب النائب حمدي حسن، عضو كتلة الاخوان بمجلس الشعب، بعزل شيخ الأزهر الشريف الدكتور محمد سيد طنطاوي، لمنعه المعلمات المنقبات أو الطالبات من دخول المعاهد الأزهرية.

وأكد حمدي حسن في سؤال برلماني توجه به الى رئيس الوزراء، ان طنطاوي أصبح يسيء الى الحكومة وللمؤسسة الدينية التي ينتمي اليها. وقال ان شيخ الأزهر لا يدري ان مدارس مصر ومعاهدها وجامعاتها كلها متنقبة الآن طلابا ومدرسين رجالا ونساء وفقا لما نراه في الصور بكمامات للوقاية من انفلونزا الخنازير.

وقال "لقد تحدى فضيلته الطالبة باعدادي أزهري، وهو في مركزه وعلمه ومعه حاشيته المرافقة، وأمرها بخلع نقابها.. مما سبب ارتباكا ملحوظا للفتاة صغيرة السن، ومعلوم طبعا ان فضيلته أعلم من فتاة اعدادي أزهري، وهذا لا يحتاج الى تأكيد».

وأشار حسن الى ان طنطاوي استمر في الاستهزاء بالطالبة قائلا «لو كنت جميلة أو حلوة شوية كنت عملت ايه؟؟» وهو ما تسبب في احراجها وطعنها في أعز ما تفخر وتعتز به فتاة في بداية العمر ولا ندري أية صدمات نفسية أوجروح داخلية سببتها لها تلك الكلمات الغادرة وغير المسؤولة، متجاهلا أو جاهلا بان الجمال شيء نسبي وان جمال الروح أبقى من جمال الجسد فضلا عن حقيقة ان ما يراه فضيلته جميلا ويفعله تراه الأمة كلها قبيحا وترفضه.

وتساءل النائب الدكتور حمدي حسن قائلا: بأي حق سيصدر شيخ الأزهر قرارا بمنع المنقبات سواء كن معلمات أو طالبات من دخول المعاهد الأزهرية، مبينا ان فضيلته نسي انه يزور معهدا دينيا وسيجد فيه عددا كبيرا من المتنقبات فاذا أراد ان يزور معهدا ولا يرى متنقبات ولا محجبات فعليه ان يزور معهدا للرقص الشرقي وحينها لن يجد متنقبة واحدة ولن يجد نفسه مضطرا لان يصدر قرارا بمنع النقاب.

 

 
RocketTheme Joomla Templates